مصممة الأزياء السعودية كوثر الهريش لـ”هي”: الفن جزء لا يتجزأ من كل الأزياء

تهتم المرأة السعودية والخليجية بإيجاد العباية واقتنائها حسب ذوقها وهويتها، وقد تميزت ساحة العباية السعودية ببروز مصممات سعوديات يسعين إلى تجديد مفهوم العباية لتصبح قطعة رائجة وعملية تناسب المرأة المواكبة للموضة العالمية، وتتماشى مع الصيحات الرائجة في عالم الأزياء.

وقد طمحت الكثير من المصممات لتصميم العباية وتقديمها بطريقة عصرية، وقد أردنا أن نسلط الضوء على المصممة كوثر الهريش وعلامتها بيت أزياء “كاف باي كاف” التي تأخذ ملامح الإبداع والجرأة في التصاميم التي تعكس روحها على موديلات شبابية وعصرية، وكان لنا معها هذا الحوار:

متى بدأ شغفك بعالم الأزياء والموضة؟

لطالما كان لدي شغف في عالم الأزياء منذ الصغر، كنت أهتم بالأزياء الملفتة للانتباه والتي تعبر عن شخصيتي وبدأ دخولي في عالم الأزياء عندما اكتشفت اختلاف اختياراتي وألواني عن المعتاد وكان هذا السبب الرئيسي لبدء بيت الأزياء كاف باي كاف.

أسست بيت أزياء مزجت فيه بعضًا من الفن والطبعات الخاصة فيكم حدثينا عن ذلك؟

الفن جزء لا يتجزأ من كل الأزياء والطبعات والنقوش تظهر بشكل واضح في أغلب مجموعات كاف باي كاف هو أسلوب اتبعناه في تصميم أكثر قطعنا فتنوع النقوش والطبعات والرسومات يعد هوية كاف باي كاف.

عباية مستوحاة من أسلوب المعاطف بقماش تفتة مقاوم للماء من علامة بيت أزياء كاف باي كاف المصدر kaf by kaf

ما هو الأسلوب الذي تتبعينه بالتصميم؟

نركز على مزج الفن بالأزياء بشكل واضح، هدف كاف باي كاف هو جعلك ترتدين لوحة فنية.

ما هي الأقمشة والألوان التي تفضلينها؟

نحب كل الألوان ونحاول استخدامها بكثرة في كل مجموعة ولا نركز على ألوان معينة، وأفضل قماش البيلاسيه فهو يعطي شكل معقد وغير معتاد وهيكلته قوية، لكنه في نفس الوقت قماش حركي تغلب عليه الحركة.

تصممين عبايات ملونة بألوان غير معتادة لماذا؟

كوني مصممة سعودية ترعرعت في مدينة الرياض فكان عنصر اللون محايد، وكانت الألوان محصورة بدرجات طبيعية، فكان ذلك تجسيد قوي لشخصيتي في استخدام الألوان بشكل قوي وبارز في كل مجموعاتنا.

برأيك هل العباية السعودية متجددة؟

العباية بشكل عام هي رداء أساسي في مجتمعنا وهو الطريقة الوحيدة للاختلاف وتجديد المظهر عند الخروج، وأخذت العباية أهميتها في عالم الأزياء في السنين الأخيرة مما غير أسلوب ارتداء الفتيات لها، فأصبحت طريقة لإظهار التجدد والتعبير عن الشخصية.

 عباية سوداء مطرزة بنقوش نباتية من علامة بيت كاف باي كاف المصدر kafbykaf

من هي المرأة التي ترتدي من بيت أزياء كاف باي كاف؟

تصاميم كاف باي كاف إبداعية وقوية ودائماً تكون صفات المرأة التي ترتدي قطعنا جريئة، وتحب الظهور ولفت الانتباه وهي امرأة حيوية تحب الاختلاف.

هل يمكن أن تشاركينا ملامح مجموعة ما قبل الخريف؟

الفكرة خلف مجموعة ما قبل الخريف هي مزج ألوان نهاية الصيف وبداية الخريف، فتتكون المجموعة من عدة قطع تغلب عليها ألوان بداية الشتاء الهادئ مع لمسات من الألوان الصيفية القوية بشكل خفيف تعطي إحساس امتزاج الفصلين مع قليل من الزهور والنباتات الطبيعية بألوان محايدة وهادئة تمثل فصل الخريف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *